أفضل 5 طرق لربح المال من موقع امازون

 يعتبر امازون من أهم مواقع التجارة الإلكترونية في العالم فهو موقع قديم و له شعبية كبيرة في مختلف بقاع المعمورة لما يتميز به من كفاءة و تجربة مستخدم جيدة.

الإنترنت شهد ثورة كبيرة في السنوات الأخيرة مما أدى إلى ظهور طرق جد متطورة للتعامل و التبادل التجاري من بين هاته الطرق هي التجارة الإلكترونية. 

امازون يقدم العديد من الطرق المبتكرة لربح المال من الانترنت حيث  أقدم العديد من المستخدمين على تغيير فكرهم حول امازون من متجر شراء عادي الى موقع عمل حر يذر أرباح جد مهمة عليهم .

أفضل 5 طرق لربح المال من موقع امازون
أهم طرق الربح من موقع أمازون 

التجارة الإلكترونية اصبح لها حضور كبير في المجتمع الدولي حيث أصبحت ظاهرة جاري بها العمل و الكل يشتغل فيها يستفيد من فوائدها سواء كبائع أو متسوق. 

من بين أهم مواقع التجارة الإلكترونية التي رسمت بصمة واضحة في عالم التجارة الرقمية هو موقع امازون الذي يعد منصة عملاقة للعمل التجاري عبر الإنترنت.

ماهو موقع امازون ؟ و ماهي استعمالاته ؟

امازون هو موقع أمريكي للتجارة الالكترونية تم تأسيسه سنة 1995 من طرف جيف بيزوس ، هذا الموقع لعب دور كبير في تطوير التبادلات التجارية على الإنترنت و مكن الناس من فهم و ترسيخ ثقافة البيع و الشراء عبر الانترنت بطريقة لائقة و اكثر إحترافية.

أمازون هو متجر عالمي لبيع و شراء المنتجات فهو يعتبر اقوى موقع للتجارة الالكترونية في العالم ، حقق هذا الموقع أرباح كبيرة جعلته عملاق تجاري بدون منازع. 

بدايات امازون ساهمت في خلق منظومة تجارية متكاملة على الإنترنت ، حيث كان امازون مثال حي يجسد طرق التجارة بواسطة الشبكة العنكبوتية و أعطى معنى كبير للرقمنة المعلوماتية التجارية في عالمنا الافتراضي .

لماذا امازون اصبح يشكل أهمية كبيرة عند المستخدمين؟

استقطب موقع امازون العديد من العملاء من مختلف أنحاء العالم لأنه يتميز بمختلف الخصائص الضرورية في المتاجر الالكترونية بل هو كان السباق لأغلبها. كما أن امازون يقدم تجربة مستخدم عالية الجودة تجعله المكان المفضل لكل متسوق أو تاجر عبر الإنترنت.

التجارة عبر الإنترنت هو أمر اصبح بالغ الأهمية في السنوات الأخيرة خصوصا بعد الثورة الرقمية و ظهور الاجهزة إلكترونية من حواسيب متطورة و هواتف ذكية و شبكة الجيل الرابع و الخامس . هذا التطور جعل مواقع التجارة الإلكترونية محط انظار عدد كبير من مستخدمين الإنترنت و الذين يريدون الشراء او العمل عبر هذه الشبكة، من بين هذه المواقع التي شهدت اهتمام كبير من طرف الناس هو موقع امازون.

ما أهمية الشراء و التسوق عبر موقع امازون ؟

مند تأسيس امازون و عند بدأ إنتشار ثقافة التجارة الإلكترونية اصبح الشراء من الانترنت لابد ان يكون عن طريق موقع امازون فهو الموقع الاجدر بذلك .

يتميز امازون بكونه متجر تسوق عالي الجودة يضم منتجات في كل المجالات الدنيوية التي تحتاجها الانسان سواء كانت أساسية أو تكميلية أو  ترفيهية. يتم عرض في موقع امازون كافة ان انواع و اشكال المنتوجات في جميع الميادين:

  • الاجهزة الكهربائية
  • الاجهزة الالكترونية 
  • الهواتف الذكية
  • ملابس الاطفال
  • ملابس الرجال
  • ملابس النساء
  • الملابس الرياضية 
  • لوازم المطبخ
  • أجهزة الألعاب الإلكترونية 
  • الحواسيب المحمولة 
  • اكسسوارات الهواتف 
  • القطع النادرة القديمة
  • لوازم الرياضة
  • لوازم السباحة
  • أجهزة التلفاز الذكية
  • أجهزة طبية 
  • لوازم التشجير
  • معدات العمل المنزلية
  • قطع أجزاء السيارات
  • قطع أجزاء الدراجات 

متجر امازون يضم العديد من المنتجات التي ممكن ان تشتريها بكل سهولة و ان تتوصل بها الى منزلك او مدينتك في أفضل الظروف .

إدا كانت لديك نية في التسوق من الإنترنت بطريقة سلسة و دات مصداقية فموقع امازون سيكون موقع مناسب لك نظرا لكفاءته في تدبير شؤون العملاء و كذلك موثوقيته الكبيرة.

امازون يوفر مجموعة من المنتجات دات جودة عالية و بأثمنة جيدة مقارنة بكفاءتها، لهذا السبب خيار الشراء عبر امازون سيكون خيار مناسب لك سيمكنك من تلبية جميع طلباتك و عيش تجربة تسوق الكترونية مثالية من جميع الجوانب.

لماذا التسوق عبر موقع امازون هو تجربة ناجحة ؟ ما دور شركات الشحن في موقع امازون ؟

التسوق الإلكتروني عبر امازون غالبا يكون تجربة ناجحة لأن امازون يقدم العديد من العروض و التسهيلات و الخدمات المميزة كما أنه يقدم دعم فني مهم لجميع العملاء و يسهر على خلق تجربة مستخدم جيدة .

هناك امور أساسية يجب ان تركز عليها عند الشراء من موقع امازون هو معرفة ثمن الشحن الى بلدك و كذلك التكاليف الضريبية و تكاليف الجمركة من أجل التوصل إلى منتوجاتك بالطريقة الصحيحة و تفادي المشاكل.

ابرز شركات الشحن في امازون هي ارامكس aramex و  DHL عند الشراء انتم مطالب بأداء تكاليف الشحن . تكاليف التوصيل تتغير حسب المسافة، كلما زادت المسافة زاد ثمن الشحن.

بصفة عام الشراء من موقع امازون هي خطوة مهمة نحو عيش تجربة فريدة من نوعها تتيح لك إمكانية الحصول على حاجياتك و منتوجاتك التي تريد بكل سهولة و بدون تعقيدات.

تجربة المستخدم الجيدة تعلب دور كبير في إكتساب ثقة تجاه الموقع و تقريب العملاء من الحصول على اي منتج يحتاجون بسلاسة منقطعة النظير تساهم في إرساء ثقافة الشراء عبر الإنترنت عند المجتمع.

 أفضل 5 طرق لربح المال من موقع امازون 

1- merch by amazon

الربح من merch by amazon هي طريقة للربح من امازون تقدمها شركة امازون للراغيين في عرض اقمصة لها تصاميم نوعية على الإنترنت و بيعها في متجر امازون .

آلية عمل merch by amazon هي بسيطة انت مطالب بتصميم قميص بطريقتك الخاصة و عرضه للبيع في الموقع و اي طلبية شراء من طرف زبون ما امازون تتكلف بطباعة القميص و توصيله للزبون و انت تأخد نسبة من الأرباح و امازون نفس الشئ.

تعتبر هذه الطريقة من أهم طرق الربح من امازون فهي طريقة جد فعالة نحو تحقيق أرباح كبيرة . تساهم بشكل كبير في تحقيق الحرية المالية و خلق ثروة مهمة انطلاقا من الدخل السلبي.

اغلب الشباب اصبحوا يتوجهون لهذه الطريقة لكسب اموال من امازون لكن لكي تنجح في تحقيق مبيعات يجب أن تتحلى بالصبر و العمل بطريقة مستمرة . النجاح في هذ الموقع يحتاج لجدية في العمل  و عزيمة قوية كما أن المثابرة و العمل الدؤوب من اساسيات تحقيق الأرباح في merch by amazon. 

هذا الموقع التابع لأمازون الخاص بكسب المال في الفترة الأخيرة تغير اسمه من merch by amazon الى amazon merch on demand لكن المبدأ و آلية العمل مازالت نفس الأولى.

لبدأ العمل في بيع الأقمصة تحتاج التسجيل في موقع amazon merch on demand و ترسل طلب القبول في برنامجها التجاري. بعد قبولك في برنامج amazon merch on deman يمكنك البدأ في تصميم اقمصة بطريقة خاصة و مبتكرة و بعدها العمل على عرضها و تسويقها.

أي عملية بيع ناجحة امازون هي التي تتكلف بطباعة القميص و توصيله للزبون و تأخد نسبة من أرباح هذه المبيعة. 

يجب العمل على إختيار تصميم حصري و منفرد بطابع خاص من أجل تفادي مشاكل انتهاك حقوق البرنامج و تجنب غلق الحساب للأبد لأن عمل تصاميم منقولة هو اعتداء على حقوق الملكية و بهذا قد تخالف سياسة امازون.

للإشارة تحقيق مبيعات في امازون ليس بالأمر السهل نظرا للمنافسة الشرسة بين التجار الآخرين لهذا يجب العمل على إنجاز تصاميم متميزة و العمل على تصميم عدد كبير من الأقمصة و عرضها في المتجر من أجل زيادة فرص البيع.

النجاح في هذا الميدان لا يأتي بين ليلة و ضحاها و لكن يحتاج العمل لفترة طويلة و تركيز كبير يوميا من اجل عرض الأقمصة بالطريقة الصحيحة و جلب زبناء.

2-amazon kindle (kdp) 

امازون كندل أو kdp  وهي اختصار لعبارة kindle direct publishing  وهي طريقة من طرق ربح المال من الانترنت عن طريق موقع امازون . 

آلية عمل هذه الطريقة هي بسيطة نوعا ما، حيث يمكنك العمل على تصميم الكتب سواء على مستوى الغلاف أو المحتوى الداخلي و عرضه للبيع في متاجر امازون. أي عملية بيع ناجحة أو طلبية امازون هي التي تتكلف بطباعة الكتاب و إرساله للزبون مقابل نسبة من الأرباح.

هذه الطريقة تشبه بنسبة كبيرة لamazon merch on demand الاختلاف هو ان هذه الأخيرة مختصة في بيع الأقمصة و kdp مختصة في تصميم و بيع الكتب . 

لبدأ العمل في kdp تحتاج لإنشاء حساب في موقع kdp amazon  و بعدها تدشن مسيرتك في هذا الموقع بالولوج لمنصة التصميم لإنجاز اول تصاميم . يجب الحذر من تجاوز الإطار المرسوم في الكتاب من أجل تفادي الخروج من المجال المحدد و جعل تصميمك متناسق مع حجم الكتاب.

تحقيق مبيعات في موقع kdp Amazon  ليس أمر سهل بل يحتاج لعمل جاد و ذكاء في التصميم من أجل تفادي المنافسة الشرسة بين البائعين الآخرين.

السير في الطريق الصحيح رهين بإستوفاء الشروط و عدم خرق سياسة الموقع . من بين أهم الشروط الضرورية لتجنب غلق حسابك  : 

  • إنجاز تصميم حصري و عدم خرق قوانين حقوق الملكية.
  • عدم التحايل على امازون و احترام القوانين .
  • عدم إنشاء حسابات متعددة لشخص واحد . 

الربح من kdp amazon  هي طريقة مثالية نحو كسب أرباح كبيرة من امازون و بطريقة غير مكلفة لكنها تحتاج لعمل و بعض الجهد . 

لزيادة فرصة تحقيقك لمبيعات يجب العمل على إنجاز عدد كبير من الكتب و عرضها للبيع و انتظار لفترة طويلة و عدم الاستسلام حتى تحقيق الهدف المنشود.

الربح من amazon kdp  هي فرصة حقيقية نحو تحقيق الحرية المالية و خلق ثروة كبيرة تساعدك في تنمية الذات و ضمان مستقبل زاهر .

3- amazon associates

هذا الموقع خاص بالعمل في التسويق بالعمولة في متجر امازون، يعتبر التسويق بالعمولة من أهم طرق الربح من الإنترنت عن طريق امازون.

التسويق بالعمولة هي العمل على تسويق منتوج ما عن طريق رابط الإحالة الخاص بك و أخد نسبة من الأرباح مقابل كل عملية بيع ناجحة تمت عن طريقك.

مبدأ التسويق بالعمولة في امازون هو مثل جميع المواقع التجارية الاخرى التي تقدم هذه الخاصية الربحية . العمل في التسويق بالعمولة في موقع Amazon associates يحتاج لإنشاء حساب في الموقع و بعدها ممكن ان تبحث عن منتجات في متجر امازون و قم بتسويقها لكسب نسبة عمولة من أرباح المبيعة.

برنامج الافلييت في امازون هو برنامج جد متطور و يعتبر من أهم برامج التسويق بالعمولة الموجودة على الإنترنت، بسبب مايتميز به امازون من تجربة مستخدم رائعة و عدد كبير من المنتجات الممكن تسويقها و بيعها في أسرع وقت .

التسويق بالعمولة يحتاج لبعض الوسائل و الخصائص الضرورية للنجاح فيه. أهم هاته الوسائل هي مهارات التسويق سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو الوسائل الأخرى مثل إنشاء صفحة هبوط أو تحسين محركات البحث السيو seo إلى آخره .

التسويق هو بمثابة فن و ابداع إدا عملت على إتقانه و ظبطه ستحقق انجازات كبيرة في هذا المجال و ستتمكن من الاستفادة من اهم طريقة للربح من موقع امازون على أكمل وجه.

إدا اردت معرفة العديد من المواقع للعمل في التسويق بالعمولة يمكنك زيارة الموضوع التالي أفضل 12 موقع للعمل في التسويق بالعمولة.

4-البيع في امازون  بطريقة fba  أو fbm

البيع في امازون هي طريقة كلاسيكية للربح من موقع امازون بطريقة احترافية و فعالة و اكثر بساطة. هذه الطريقة هي طريقة تجارية كلاسيكية بحثة مبنية على شراء منتجات بالجملة من موردين بثمن رخيص و إعادة بيعهم في متجر امازون و ربح الفرق . 

للبدأ في البيع عن طريق موقع امازون يجب عليك إنشاء حساب خاص بالبيع في موقع امازون و بعدها قم بالاستعداد لعرض منتوجاتك في متجر امازون الخاص بك و انتظار اول طلبات الشراء من احد الزبناء . 

هذه العملية هي عملية معروفة و شهيرة جدا بين الناس و تشبه بنسبة كبيرة التجارة التقليدية، الفرق هو انها تجارة تتم عن طريق الانترنت و بطريقة رقمية لكن المبدأ يبقى نفسه هو الشراء من موردين بالجملة و إعادة البيع او بيع منتج من انتاجك الخاص.

البيع في امازون يتم عبر طريقتين الطريقة الأولى هي الاتفاق مع مورد مثل علي اكسبريس او غيره حول شراء منتوجات بالجملة و إرسالها لأمازون الذي سيتكلف بعملية التخزين و الشحن للزبناء هذه الطريقة تسمى  fba بعد عرضها في المتجر . Fba  هي اختصار لكلمة fulfillment by amazon .

الطريقة الثانية هي الاتفاق مع مورد للحصول على سلع بالجملة و التكفل بشكل شخصي بعملية التخزين و عملية الشحن للزبناء تكون تحت مسؤوليتك. ستقوم بإستعمال موقع امازون هنا فقط لعرض منتجك الذي تريد بيعه في المتجر امام انظار الزبناء المحتملين . هذه الطريقة تسمى fbm و هي اختصار لعبارة fulfillment by merchant.

5- الدروب شيبينغ عن طريق امازون 

الدروب الشيبينغ من أهم طرق الربح عن طريق موقع امازون فهي طريقة ذكية يمكنك من خلالها جني أرباح كبيرة في وقت وجيز و بدون رأس مال كبير . 

الدروب شيبينغ هو عرض منتوج لاتمتلكه للبيع في متجر امازون بثمن اعلى من سعره الاصلي، و عند اي طلبية شراء من طرف زبناء تذهب لموقع المنتج الاصلي و تشتري المنتوج و ترسله لعنوان ذلك الزبون تربح الفارق .

إدا كنت تريد بداية العمل في دروب شيبينغ، يجب عليك البحث عن منتوج في أحد المواقع الرخيصة مثل علي اكسبريس و قم بعرضه للبيع في متجرك في امازون بثمن اغلى من الأصلي برغم من انك لاتمتلكه.

 بعد التوصل بطلبية الشراء قم بإرسال المنتوج للزبون عن طريق الموقع الاصلي يتم ذلك بوضع عنوان الزبون وشراء المنتوج و إرساله له و اخد الفارق كربج صافي .

للإشارة تكاليف شراء المنتج من موقعه الاصلي ستتوصل بهم من طرف الزبون عندما سيشتري من متجرك في امازون.

الدروب شيبينغ يتيح لك امكانية كبيرة للربح من موقع امازون و خلق مشروع مربح بدون رأس مال و بطريقة جد ذكية و قانونية.

خلاصة

امازون ليس فقط موقع بل هو بمثابة شركة عملاقة صاحبها اصبح أغنى رجل في العالم، الوصول لهذه المرحلة دليل على النجاح الباهر الذي حققه الموقع منذ بدايته إلى الآن. التجارة الإلكترونية عن طريق امازون  أفضل طريق  لخلق مصدر دخل من الإنترنت. على العموم أغلب هذه الطرق للربح من امازون لاتتطلب تكاليف كبيرة و في نفس الوقت في متناول الجميع.

تعليقات