أفضل 12 موقع للعمل في التسويق بالعمولة

 التسويق بالعمولة من أهم المجالات الربحية في الانترنت التي أصبحت تستهوي العديد من المسوقين للعمل فيها و تحقيق دخل شهري محترم. التسويق بالعمولة اصبح له إنتشار واسع في العالم و الاشتغال فيه له عدة مزايا تساعد الشباب في تحقيق ذاتهم و جني أرباح قياسية. 

أفضل 12 موقع للعمل في التسويق بالعمولة
أفضل 12 موقع للعمل في التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة يندرج ضمن العمل الحر على الانترنت فهو بمثابة مجال متنوع له شعبية كبيرة في العالم حيث يجدب كل سنة عدد كبير من المسوقين .                           

التسويق بالعمولة اكتسب ثقة العديد من المسوقين او غيرهم نظرا لموثوقيته و أرباحه الطائلة التي ممكن ان تجنيها شهريا منه خصوصاً إذا اشتغلت بفعالية و بطريقة صحيحة .

مامعنى مفهوم التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة هو تسويق منتوج ما لشركة معينة بطريقة متفق عليها من قبل مع البائع (صاحب شركة) و أخد نسبة من الأرباح مقابل كل عملية بيع ناجحة .

التسويق بالعمولة
التسويق بالعمولة affiliate marketing 


آلية عمل التسويق بالعمولة هي آلية بسيطة و غير معقدة  و لا تتطلب مجهود كبير لفهمها فهي في متناول كل الناس سواء كانوا مسوقين مبتدئين أو محترفين.

التسويق بالعمولة بصفة عامة هو مجال له أهمية بالغة عند الشركات و التجار و البائعين فهي طريقة أساسية لترويج منتوجاتهم  و تحقيق رقم مبيعات ضخم.

الاركان الأساسية للتسويق بالعمولة  هي أربعة البائع و المسوق و الوسيط و المشتري عملية التسويق بالعمولة تتطلب ضروري حضور هاته العناصر أساسية الأربعة.

لنوضح الامر اكثر و نفسر كل ركن على حدى و مادور كل عنصر في عملية التسويق بالعمولة:

البائع : 

هو صاحب المنتوج أو الشركة و يريد الترويج لمنتوجاته من أجل تحقيق رقم مبيعات كبير و جني أرباح .

الوسيط : 

هو الموقع الإلكتروني الخاص بالتسويق بالعمولة وهو الذي يلعب دور الوسيط بين المسوق و البائع أي هو الذي يلاقي بين الشخص المسوق الذي يريد القيام بخدمة التسويق و البائع الذي يبحث عن مسوق لترويج لمنتوجاته و تحقيق أرباح.

المشتري:

 هو الشخص الذي يشتري المنتوج الذي تم تسويقه .

المسوق:

 هو الذي يقوم بترويج منتوجات البائع و أخد نسبة من الأرباح مقابل كل عملية بيع ناجحة عن طريقه، هذه النسبة تسمى العمولة.

التسويق بالعمولة له فعالية كبيرة في ايصال المنتوج إلى شريحة كبيرة من الناس و تحقيق ارقام خيالية من المبيعات و الأرباح في فترة وجيزة . 

التسويق بالعمولة يلعب دور كبير في زيادة الإقبال عن أي منتوج بطريقة فعالة و احترافية و في نفس الوقت مربحة و دات نتائج مضمونة.

ما دور التسويق بالعمولة في نجاح الشركات ؟

لجوء أي شركة للتسويق بالعمولة من أجل ترويج منتوجها هو إجراء مهم سيساهم بشكل بارز في نجاح الشركة و تطويرها نحو تحقيق مداخيل كبيرة تلعب دور كبير في إستمرار الشركة. التسويق بالعمولة بمثابة حل فعال لاي شركة تعاني من نقص المبيعات و المداخيل لأن عملية التسويق عن طريق العمولة هي عملية نتائجها مضمونة .

التسويق بالعمولة في الشركات
التسويق بالعمولة و الشركات 

التسويق بالعمولة له نسبة نجاح عالية جدا نحو رقي بالشركة إلى مستويات عالية من التطور و النمو و الازدهار و ضمان مداخيل مهمة للشركة.

التسويق بالعمولة له عدة مميزات تجعله امر أساسي بالنسبة لأي شركة ناشئة لأنه مفتاح النجاح و البصم  على بداية موفقة تجعل مشروع الشركة يسير بوتيرة جيدة تتناسب مع جميع التطلعات.

ماهي أهمية التسويق بالعمولة عند المسوق ؟

العمل في التسويق بالعمولة هو أمر اصبح يستهوي عدد كبير من المسوقين لما له من أثر إيجابي على مستقبل المسوق فهو مجال مربح جدا . التسويق بالعمولة هو مجال مربح للعمل على الإنترنت فكل المسوقين سواء المحترفين أو المبتدئين يبحثون عن منصات و مواقع خاصة بالتسويق بالعمولة من أجل خلق مصدر دخل شهري. العمل في التسويق بالعمولة هي فرصة لا تعوض للمسوقين لإستغلال موهبتهم في مجال التسويق و ترجمتها إلى أرباح محترمة تساهم في تحقيق مستقبل مزدهر .

ما المطلوب للنجاح في ميدان التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة يتطلب تفكير و بدل جهد كبير في تحسين مهاراتك التسويقية من أجل النجاح فيه كما أنه يتطلب كفاءة عالية في ميدان التسويق و العرض الاعلاني . الحصول على شهادات و ديبلومات  في تخصص التسويق له أثر جد إيجابي على مسارك في مجال التسويق بالعمولة. كما لاننسى ان الشهادات ليس أمر اساسي لتحقيق النجاح لأن التجربة و الخبرة فقط في ميدان التسويق كافية لجعلك تحقق نجاحات كبيرة في التسويق بالعمولة.

ما الفرق بين المسوق و صاحب المنتوج ؟

التسويق بالعمولة يجب ان ينظر إليه من منظورين أساسيين هما منظور المسوق و صاحب المنتوج . 

منظور المسوق : المسوق يبحث عن سبيل لتسويق المنتوج و تحقيق مبيعات من أجل أخد عمولته من أرباح تلك المبيعات.

منظور صاحب المنتوج : اهم شى هنا عدم الدخول في الشؤون التسويقية او طريقة الترويج و تفاصيلها فالأهم هو تحقيق رقم مبيعات كبير و إعطاء المسوق عمولته.

كلا المنظورين منفصلين و كل منظور يريد تحقيق هدفه و مصالحه و هو في الاخير تحقيق الربح .

ماهي العمولة ؟ و كيف يتم تحديدها ؟

العمولة تعني نسبة الارباح التي ستأخدها مقابل كل عملية بيع ناجحة هناك من يأخد 25 في المائة و هناك من يأخد 50 ٪ وممكن ان تصل النسبة حتى إلى 75 ٪ كل ما زادت النسبة كلما كانت ارباحك كبيرة كمسوق . تحديد النسبة يأتي حسب الاتفاق بين المسوق و البائع و هناك بعض المنصات هي التي تحدد كم النسبة و العمولة الذي سيأخدها المسوق .

ماهو دور مواقع التسويق بالعمولة ؟

التسويق بالعمولة هي عملية بالغة الأهمية لكنها منظمة بطريقة احترافية تضمن حقوق كلا طرفين سواء المسوق أو البائع .  العنصر الاساسي الذي يجعلها منظمة هي منصات التسويق بالعمولة التي تلعب دور الوسيط بين المسوق و البائع كما أنها تلعب دور كبير في إلتقائهم. الوسيط هو عبارة عن موقع خاص بالتسويق بالعمولة وهو الذي يتم التسجيل فيه كصاحب منتوج او كمسوق من أجل تحقيق غايتك التي تريد والتي تبحث عنها . 

ماهي الخطوات التي يجب اتخاذها قبل العمل في موقع للتسويق بالعمولة ؟

مواقع التسويق بالعمولة لها وجهين يتم التسجيل بهم الاول التسجيل في الموقع على أنك مسوق و الثاني التسجيل في الموقع على أنك بائع.

الخطوات قبل البدأ في التسويق بالعمولة من منظور المسوق:

  •  الاقتناع بفكرة التسويق و الترويج .
  • التدرب على المهارات التسويقية و اخد الخبرة و التجربة في هذا الميدان.
  • تعلم مهارات التسويق و دراسة الكورسات الخاصة بالعرض الاعلاني و التسويقي. 
  • تحديد رأس المال المناسب لبدأ عملية التسويق.
  • وضع استراتيجية و خطى والعمل على تحقيقها و الوصول الهدف.
  • التسجيل في أحد مواقع التسويق العمولة و البحث عن بائع لتسويق منتوجه.

الخطوات قبل البدأ من منظور البائع أو صاحب المنتوج :

  • الاقتناع بفكرة التسويق لمنتوجك عن طريق مسوق آخر . 
  • تحضير المنتوج في الوقت المناسب بدون تأخير .
  • الحرص على سلامة المنتوج .
  • الحرص على كفاءة وجودة المنتوج العالية.
  • إختيار موقع انسب لك للبحث عن مسوق بالعمولة. 
  • التسجيل في موقع التسويق بالعمولة على أنك بائع.
  • التأكد من كفاءة و احترافية المسوق.

أفضل 12 موقع للعمل في التسويق بالعمولة

1- كليك بانك click bank

هو موقع شهير جدا يمكنك من خلاله الاشتغال كمسوق بالعمولة وتحقيق أرباح كبيرة لأن نسبة العمولة فيه هي كبيرة واصل في بعض الأحيان إلى 75٪ .  كليك بنك هو موقع دات جودة عالية و يضم جميع المجالات و مختلفها الرياضة , العناية بالبشرة , لوازم الدراسة , لوازم المطبخ , الاجهزة الالكترونية,الملابس النسائية ،الملابس الرجالية إلى آخره.

كليك بانك هو موقع له مصداقية عالية كما أنه يقدم خدمات بطريقة مبتكرة و اكثر إحترافية .  منصة كليك بنك هي منصة قديمة  تأسست سنة 1998 كما أنها اصبح لديها اكثر من 6 ملايين عميل حول مختلف بقاع العالم وهي من اكبر شركات التسويق بالعمولة و التجارة الإلكترونية في امريكا الشمالية.

أي مسوق يريد بدأ التسويق بالعمولة و الوصول لمراحل متقدمة في هذا المجال موقع كليك بنك Clickbank سيكون من أفضل الخيارات المناسبة له لما يتميز به هاته المنصة من كفاءة و سهولة في الإستخدام .

2- افلييت نون Noon affiliate 

يعتبر افلييت نون من افضل مواقع التسويق بالعمولة باللغة العربية فهو عبارة عن منصة تجارية احترافية تقدم للعملاء العديد من الخدمات .                                              

افلييت نون هو موقع سعودي موجه لجميع دول الوطن العربي خصوصا الدول الخليجية قطر،الامارات,البحرين,عمان و الكويت .                                                                

يتميز موقع افلييت نون كونه يعطيك إمكانية الربح انطلاقا من الكوبونات coupon حيث يمكنك الترويج للعديد من الكوبونات و ربح المال منها .                                         

كل مسوق يريد ربح المال من التسويق بالعمولة و يريد موقع عربي فهذا الموقع سيكون خيار جد مناسب له.

3- موقع شي إن shein 

يعتبر شي ان shein  من اهم المتاجر العربية التي توفر للعملاء خدمات بجودة عالية و مناسبة للجميع كما أنها منصة مهمة لجميع المسوقين الذين يريدون العمل في التسويق بالعمولة.                                                                 

يقدم موقع شي إن shein العديد من المنتجات في أهم المجالات الملابس،الاحذية، اللوازم ،الاكسسوارات إلى آخره .    إدا كنت تشتغل في التسويق بالعمولة في منصة شي إن shein سيكون لديك العديد من الامتيازات التي ستضاعف ارباحك و ستحقق أرباح كبيرة جدا .                              

مثلا إدا دخل زبون الى رابط الإحالة الخاص بك و لم يشتري و لكن رجع مرة أخرى الى الموقع و قام بشراء المنتوج فستأخد العمولة كاملة.

 موقع شي اين shein هو موقع سعودي وهو الأكثر استخداما في العالم العربي و يقدم كل مايحتاجه الزبون العربي من منتوجات بمختلف أنواعها ،كما ان الموقع يدعم أغلب طرق الدفع و جميع والوسائل و الابناك الإلكترونية. 

4- موقع إيباي eBay

إيباي eBay هو موقع امريكي مشهور في جميع أنحاء العالم حيث يضم قاعدة شعبية ضخمة من العملاء في مختلف بقاع المعمورة كونه يتميز بكفاءة و جودة عالية.

أفضل موقع للعمل في التسويق بالعمولة ebay ايباي
التسويق بالعمولة في إيباي ebay

يضم موقع إيباي eBay عدد ضخم من المنتوجات في مختلف الميادين و المجالات كما أنه يعتبر من أكثر المواقع مصداقية و سهولة في الاستخدام و التنقل و الشراء . موقع إيباي يقدم منصة خاصة لكل الراغبين في إنشاء شركات خاصة بهم و بيع منتوجاتهم على إيباي و تحقيق ارقام مبيعات كبير.

كما أن موقع إيباي هو موقع يوفر لكل المسوقين فرصة للعمل في التسويق بالعمولة عن طريق تسويق منتوجات من متجر إيباي  و ربح نسبة من العمولة مقابل كل عملية بيعة ناجحة.

5-موقع عرب كليكس arabclicks 

موقع عرب كليكس arabclicks هو موقع عربي يقدم العديد من الحلول في مجال التسويق و الترويج للمنتوجات بطرق فعالة و بنتائج مضمونة .

موقع عرب كليكس هو موقع خاص بالتسويق بالعمولة حيث له تأثير كبير على الوطن العربي من الخليج إلى المحيط إن كل مسوق عربي يريد العمل في التسويق بالعمولة فهذا الموقع يعتبر أفضل خيار له .

موقع عرب كليكس arabclicks يضم العديد من السلع و البضائع التي يمكنك ان تسوق لها و  تجني منها اموال طائلة خصوصاً إدا كانت لديك خبرة في التسويق.

6-موقع افلييت سي جي CJ Affiliate

يعتبر cj affiliate من أفضل المواقع الخاصة بالتسويق بالعمولة و التي لها لها صيت كبير في هذا المجال المربح. 

موقع cj affiliate هو موقع لشركة خاص بالتسويق تابعة لشركة بابليسي فهي شركة متميزة و لها باع طويل في هذا المجال. 

يعتبر موقع cj affiliate من أهم المواقع التي تتيح للمسوقين العمل في التسويق بالعمولة و كسب أرباح قياسية خصوصا و ان العمولة تصل إلى 75٪ وهذا مايميزه عن باقي المواقع باستثناء موقع كليك بنك . 

موقع cj affiliate يتوفر على العديد من  المنتجات التي عليك العمل على تسويقها من أجل تحقيق أرباح ضخمة بعد الاستفادة من نسبة العمولة المرتفعة.

7-موقع ماكس باونتي Maxbounty

يعتبر موقع ماكس باونتي شبكة تسويقية احترافية ذات مصداقية عالية و لها دور كبير في خلق نقطة تواصل بين المسوق و البائع أو صاحب المنتوج .

ماكس باونتي من المواقع التي تقدم خدمات تسويقية بجودة عاليةو لها فعالية كبيرة في الترويج  بكل بساطة لأن أغلب المسوقين الذين يشتغلون فيها محترفين و اصحاب خبرة .

إدا كنت مسوق محترف و لديك عزيمة و إرادة في جني المال عن طريق العمل في الإنترنت يعتبر هذا الموقع هو أفضل خيار بالنسبة لك .

8-موقع امازون Amazon

يعتبر امازون Amazon من اشهر المواقع و المنصات التجارية في العالم فهو موقع يضم عدد فلكي من العملاء من مختلف بقاع الأرض.

أفضل موقع للعمل في التسويق بالعمولة: امازون amazon
التسويق بالعمولة في امازون amazon

امازون هو موقع يقدم العديد من الخدمات التجارية و التسويقية التي تفيد العملاء و تحسن أداءهم سواء على مستوى التسويق أو البيع و الشراء . 

امازون يقدم لك إمكانية إنشاء متجر خاص بك لبيع منتوجاتك و ايصالها للفئات المستهدفة بطريقة سلسلة و احترافية . 

كما أن  امازون يقدم العديد من المنتجات التي ممكن أن تروجها بنفسك عن طريق رابط الإحالة الخاص بك و ربح اموال طائلة بعد أخد عمولتك .

يعتبر امازون من أهم الخيارات للراغبين في العمل في ميدان التسويق بالعمولة و جني اموال كثيرة بطريقة مستمرة و اكثر فعالية و مصداقية.

9- موقع ArabyAds

يعتبر هذا الموقع من المواقع العربية التي لها باع كبير في ميدان التسويق بالعمولة حيث ان العديد من المسوقين العرب يشتغلون في هذا الموقع و يلجؤون للعديد من خدماته .

إن موقع ArabyAds تابعة لشركة عربية مختصة في ميدان التسويق و توفر تسهيلات كثيرة لجميع المسوقين العرب كما أنها تلعب دور كبير في إتاحة حساب مدير لكل مسوق لتدبير حملته الإعلانية بطريقة احترافية.

إن موقع ArabyAds يركز بصفة عامة على المسوقين اصحاب الخبرة و التجربة يعني المسوقين المبتدئين مطالبين بتحسين مستواهم و كسب خبرة من أجل تأهيل نفسهم للعمل في هذا الموقع.

10- موقع شير سيل ShareASale

يعتبر شير سيل ShareASale من أهم المواقع التي تقدم خدمات التسويق بالعمولة و العديد من الخدمات الأخرى الخاصة بالتجارة و الإعلانات.

موقع شير سيل ShareASale يوفر العديد من المنتجات في مختلف المجالات سواء الملابس أو الاكسسوارات او العطور كما أنه يقدم عروض مغرية.

يوفر هذا الموقع متجر الكتروني خاص بالسلع و البضائع التي يمكنك ان تعمل على تسويقها و جني أرباح كبيرة تساعدك على تطوير أدائك في التسويق  من أجل مضاعفة أرباحك في منصات اخرى  .

11-موقع Rakuten

يعتبر موقع Rakuten من أهم الشركات التجارية التي تلعب دور الوسيط بين المسوقين و التجار يعني هذا الموقع يناسب بشكل كبير المسوقين الذين يبحثون عن فرص عمل في التسويق بالعمولة.

إن هذا الموقع يوفر للمستخدم العديد من الخيارات التي تحسن من جودة و اداء التسويق الرقمي و جعله به دور فاعل في زيادة المبيعات و تحقيق أرباح كبيرة .

أهم ما يميز موقع Rakuten أنه له طريقة عمل مبتكرة تلقى استحسان المسوق حيث ان نسبة العمولة تتغير حسب نوع الزبون حيث ان عمولة الزبون القديم تختلف عن عمولة الزبون الجديد، بصفة عامة استقطاب زبون جديد له أثر إيجابي على أرباح المسوق .

12- موقع شوبيفاي Shopify

يعتبر موقع شوبيفاي من أفضل المواقع للعمل في التسويق بالعمولة فهو منصة تقدم لك العديد من الخدمات أهمها خدمة إنشاء متجر الكتروني خاص بك.

إنشاء متجر الكتروني خاص بك من أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها لبيع منتوجاتك و ايصالها للناس من أجل جني أرباح مهمة كما أن انشاء متجر الكتروني على شوبيفاي يتيح لك إمكانية تسويق منتوجاتك على وسائل مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

يقدم موقع شوبيفاي برنامج شوبيفاي افلييت Shopifyaffiliate وهو برنامج مخصص للمسوقين الذين يريدون الاشتغال في التسويق بالعمولة و الربح منها حيث يقدم لهم موقع شوبيفاي العديد من الامتيازات التي تسهل عملهم في تسويق العديد من المنتوجات .



تعليقات