التجارة الإلكترونية- أفضل 5 مواقع التسوق عبر الإنترنت

 التسوق في الانترنت أصبح يلعب دور كبير في التجارة العالمية فاغلب الشركات العالمية أصبحت تبيع منتجاتها عبر الانترنت عن طريق الشحن الدولي أو المحلي هدا الإجراء لقى إستحسان كبير من الناس في مختلف بقاع العالم لما له من أثر إجتماعي على حياتهم.

التجارة الإلكترونية- أفضل مواقع التسوق عبر الإنترنت
 أحسن مواقع التسوق عبر الإنترنت 
التسوق عبر الانترنت في السنوات الأخيرة أصبح أكثر انتشارا و العديد من الدول حول العالم قامت بعدة خطوات إجرائية من اجل تحسين و تسهيل البيع و الشراء عبر الانترنت .

 التسوق على الانترنت جعل الناس يصلون لجميع أنواع المنتجات كيف ما كان نوعها كما فتح لهم أسواق كبيرة حول العالم حيث يمكنك شراء أي شئ تريد من أي دولة في العالم و بثمن عادي في غضون دقائق معدودة و التوصل بالمنتوج في أيام قليلة لاشك أن لا يوجد أسهل من ذلك .

فالناس من منزلهم او بيتهم يمكنهم التسوق و التجول في أي متجر في العالم عن طريق هاتفهم النقال أو حاسوبهم و يمكنهم القيام بالعديد من العمليات الشرائية بضغطات زر فقط عوض التنقل إلى المكان بالجهد البدني و تكاليف التنقل المرتفعة ورغم ذلك لايكون عندهم خيارات عديدة في الشراء مثل خيارات الانترنت الكثيرة و التي لاتعد ولا تحصى هاته الميزة جعلت أغلب الناس يمارسون التسوق عبر الانترنت فهناك من بتشري من الانترنت مايقارب 90 ٪ من جميع مقتنياته الشهرية .

لماذا الشركات تبيع منتجاتها عبر الانترنت ؟

الشركات العالمية أصحبت تركز على بيع منتجاتها على المتاجرالالكترونية اكثر من المتاجر التقليدية بسبب ما وصلت له التجارة الإلكترونية من تطور سواء على مستوى التسويق أو مستوى البيع و الشراء الدي يكون بسلاسة وسهولة تامة كما أن أنطلاقا من المتاجر الالكترونية الشركات تتمكن من الوصول لشريحة هامة من المجتمعات و تصل لسوق اكبر من الزبناء بسهولة تامة .

فوائد التسوق عبر الانترنت على إقتصاد الدول 

التسوق عبر الانترنت لعب دور كبير في الانعاش الاقتصادي للعالم لأنه عمل على تقريب المسافة بين الزبون البعيد و صاحب المنتوج أو الشركة وجعل التجارة بينهم ممكنة رغم بعد المسافة كما ان العديد من الدول إستطاعت  الحصول على جزء مهم من العملة الصعبة إنطلاقا من التجارة الإلكترونية .

سهولة منصات التسوق عبر الانترنت سبب في جلب الزبناء

الشركات التي تعتمد التسوق على الانترنت عملت على إنشاء متاجر و مواقع بطريقة إحترافية و مبتكرة وفي متناول الجميع كما أن طريقة الشراء منهم بسيطة ولايتطلب مجهود كبير في التفكير او البحث كل هدا من أجل ضمان عدد كبير من الزبناء و العمل على راحة الناس التي تعتبر اول إهتمام هاته الشركات.

لماذا فكرة التسوق عبر الانترنت كانت مرفوضة عند الناس ؟

التسوق عبر الانترنت سابقا كانت فكرة تتعرض للكثير من التردد وعدم المجازفة من طرف العديد الناس و دلك بسبب عدم ثقتهم في المنتجات المعروضة أو الخوف من فقدان أموالهم عن طريق النصب أو الاحتيال وهناك العديد من الحالات و التجارب السيئة التي جعلت الناس لايثقون في الشراء من الانترنت لكن بعد بعض الإصلاحات التي شملت هدا القطاع أصبحث هاته الأفكار كلها  في خبر كان و لم يعد لها اثر  .

تقبل الناس للتسوق عبر الانترنت 

التجارة الإلكترونية فرضت نفسها على جميع الناس حول  العالم و أصبحت تشكل جزء مهم من حياتهم خصوصا ان بعض الزبناء في السنوات الأخيرة أصبحت تشارك تجاربها  الناجحة في التسوق عبر الانترنت في نطاق واسع وهدا ما ألهم  العديد من الناس و جعلهم متحمسون لسير في خطاهم كما أن سهولة عمليات البيع و الشراء في مواقع التسوق الالكترونية ساهموا كثيرا في ترسيخ فكرة التجارة عبر الانترنت لشريحة هامة من المجتمع الدولي .

التسوق عبر الانترنت هو بمثابة إنفتاح عن سوق عملاق وضخم

عندما ندكر التسوق عبر الانترنت فإننا نعني اننا في سوق ضخم يضم جميع أنواع البضائع و السلع سواء في التغدية أو الإلكترونيات أو الملابس أو الكتب أو الحقائب أو أدوات التجميل أو السيارات أو الدراجات  و المزيد من الانواع الأخرى فهو سوق شامل لجميع البضع كما يضم العديد من المزايا و العروض للزبون سواء على مستوى الشراء أو الشحن .

دور الشحن في نجاح التسوق عبر الانترنت 

يعتبر الشحن من أهم ركائز التسوق عبر الانترنت لأنه هو الوسيلة الأساسية التي تلعب دور الوسيط بين البائع و المشتري إدا لم يكن الشاحن فلا يمكن  توصيل المنتوج إلى صاحبه إدن  لا يمكن الكلام عن نجاح التسوق عبر الانترنت الا بتوفر خدمة الشحن التي يجب ان تكون بجودة عالية و بثمن مقبول كما أن كلما كانت مدة توصيل قصيرة كلما كان أفضل.

أفضل مواقع للتسوق عبر الانترنت

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة التسوق عبر الانترنت وهي كثيرة لاتعد ولا تحصى و كل موقع له مميزاته الخاصة  كما أن كل شخص يختار أي موقع يناسبه .

1-أمازون Amazon


امازون هو موقع امريكي خاص بالتجارة الإلكترونية و التسوق عبر الانترنت فهو من أقدم المواقع التي تهتم بهدا المجال له باع طويل في هدا المجال يتميز هدا الموقع بمصداقية منتوجاته كما أنه يقدم العديد من الخدمات الإضافية للزبناء و يضم جميع أنواع المنتوجات كما يتميز بالأمن و مصداقية البائع كما منتوجاته كلها بجودة عالية .

2-علي اكسبريس Aliexpress 


هو موقع صيني شهير تابع لشركة علي بابا يعتبر هدا الموقع من أفضل مواقع التسوق عبر الانترنت فهو يضم سوق كبير من المنتوجات في مختلف المجالات كما يتوفر على منصة بيع يسهل التعامل معها من طرف جميع الشرائح ولا تتطلب مجهود كبير كما أنه يتميز  بأسعاره المنخفضة و التي تكون غالبا في متناول الجميع كما أنه يقدم خدمة شحن ممتازة.

3-إيباي ebay


 هو موقع إلكتروني تابع لشركة متعددة الجنسيات مقرها بأمريكا و بالظبط سان خوسيه كاليفورنيا يتميز هدا الموقع بالعديد من المزايا و الخاصيات التي يفتفدها الكثير من المواقع  فهو يوفر خدمة بيع القطع الأثرية القديمة كما أنه يتوفر على منصة إحترافية تساعد جميع الناس على إيجاد كل مايرديون شراءه بسهولة تامة كما أن خدمة الدفع فيه سهلة و لاتتطلب إجراءات معقدة .

4-بانغود banggod 


هو متجر صيني شهير يعتبر من أهم المواقع الصينية الخاصة بالتجارة الإلكترونية يتميز هدا الموقع بالأمان كما أنه يساعد الزبون للحصول على منتجات دات جودة عالية و بثمن رخيص
كما أنه يوفر العديد من الخدمات المميزة و بعروض مغرية يصعب إيجادها في موقع أخر كما يتميز بالسرعة في التوصيل رغم بعد المسافات فهو يتوفر على نظام شحن متقدم و بثمن مقبول .

5-ايتسي Etsy


ايتسى هو موقع امريكي خاص بالتسوق عبر الانترنت هدا الموقع خاص لبيع المنتوجات المصنوعة باليد و المستلزمات المنزلية الخفيفة فهو يركز على نوع واحد من المنتوجات و يعتبر من أهم المواقع التي تهتم بهدا المجال له مميزات خاصة كثيرة كما أنه يضم منتوجات بمستوى عالي من الجودة.
تعليقات