التجارة الإلكترونية: أفضل 4 مواقع لإنشاء متجر إلكتروني إحترافي لبيع منتوجاتك

 المتاجر الالكترونية هي عبارة عن منصات يتم عرض فيها المنتجات الخاصة بنا لبيعها للناس هناك عدة طرق لإنشاء هاته المتاجر كما أن هناك عدة مواقع تتيح لك إمكانية إنشاء متجر الكتروني خاص بك .

التجارة الإلكترونية: أفضل  مواقع لإنشاء متجر إلكتروني إحترافي لبيع منتوجاتك
اأفضل  مواقع لإنشاء متجر إلكتروني إحترافي لبيع منتوجاتك 

هل المتجر الالكتروني العمود الفقري للتجارة الإلكترونية؟

المتاجر الالكترونية أصبح لها دور كبير في التجارة العالمية  بناءا لما تتوفر عليه من مميزات و امكانيات رهيبة تساعد البائع على نجاح مشروعه و تحقيق أرباح ضخمة كما تلعب دور كبير في تسويق منتوجاته بطرق فعالة.

المتجر الإلكتروني هو أفضل مكان لبيع المنتوجات على الإنترنت 

تعتبر المتاجر الإلكترونية جزء أساسي و مهم من التجارة الإلكترونية لأننا عندما نريد بدأ مشروع لبيع منتوجات معينة لابد من توفير مكان لعرض هاته المنتوجات مثل  التجارة التقليدية عندما نتخصص في بيع منتوج معينة لابد من توفر محل لعرض هدا المنتج .

الانتشار الكبير للتجارة الإلكترونية ساعد في إرتفاع طلب المتاجر الإلكترونية 

التجارة الإلكترونية تتميز لكونها سريعة في عمليات البيع وأقل تكلفة و لا تحتاج إلى جهد كبير  كما أنها منفتحة على سوق ضخم من ملايين الناس حول العالم عكس التجارة التقليدية التي تحتاج إلى تكلفة كبيرة لشراء المحل و تجهيزه كما أنها لا يمكنها أن تحصل على زبناء من مختلف العالم بسبب محدودية و سائلها التسويقية هدا الفرق الكبير بين التجارتين جعل المتاجر الالكترونية اكثر طلبا عند التجار لأن أغلب التجار فضلو بيع منتاجهم عن طريق الانترنت لكسب المال أكثر .


المتاجر الالكترونية تتميز بامكانيات خاصة

المتاجر الالكترونية توفر إمكانيات كبيرة للتجار وتساعدهم في بناء سوق ضخم خاص بهم من المنتوجات بجودة عالية و بتكاليف منخفضة كما أنها تساهم في بناء فضاء تجاري يتميز بمرونة فائقة سواء على مستوى تنظيم وترتيب المنتوجات حسب تنوعها أو على مستوى عمليات الدفع و عمليات الشحن التي ممكن أن تكون محلية أو خارجية  فهي تتيح لك و لزبونك جميع الإمكانيات اللازمة لنجاح عملية البيع و الشراء لأقصى حد .

المتجر الالكتروني هو وسيلة مضمونة لبيع منتوجك

المتجر الالكتروني يمكن تقسيمه إلى  عدة أقسام و مجالات حسب نوع منتوجاتك التي تريد عرضها كما يعطيك الإمكانية  على وصف منتوجك بطريقة دقيقة و بعنوان دقيق وهدا ما يساعد الزبون عن إيجاد المنتوج المناسب له بسهولة في متجرك الالكتروني وبهذا تكون عملية الشراء مضمونة بنسبة كبيرة.

المتجر الالكتروني هو في حد ذاته وسيلة لتسويق منتوجك ليس فقط لبيعه

يتميز المتجر الالكتروني بتوفره على العديد من الخاصيات التي يمكن إستعمالها في جلب الزبناء بشكل أكبر خصوصا أنه يقدم  إمكانية تقديم العروض للزبناء  مثل خفض السعر أو الحصول على منتوج إضافي عند شرائك حزمة معينة من المنتوجات كل هاته الإجراءات تساعدك في خلق ثقة كبيرة بين متجرك و زبنائك مما يساهم في ضمان أرباحك و نجاح مشروعك التجاري.

المتاجر الالكترونية هو الوسيط بينك و بين سوق التجارة الإلكترونية 

المتاجر الالكترونية إكتسبت شعبية كبيرة بين الناس في الوطن العربي نظرا للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها بعض الدول أصبح الكل يتفادي التجارة التقليدية المكلفة و الاتجاه نحو التجارة الإلكترونية التي تتميز بالسهولة التامة و بالتكاليف الرخيصة هنا جاء دور المتاجر الالكترونية التي تعتبر المنفد الوحيد لسلك هاته الطريق التجارية و الرابط بينك و بين سوق التجارة على الإنترنت.

إقبال الناس عن المتاجر الإلكترونية بسبب مزايا الشراء من الإنترنت 

السنوات الأخيرة أغلب الناس أصبحو يتوجهون لشراء حاجياتهم من الانترنت عبر المتاجر الإلكرتونية و أصبحت لهم ثقة عمياء في الشراء عبر الإنترنت لما له من ميزات ثمينة تساعدهم في حفظ الجهد و الوقت و المال علاوة على ذلك الشراء من الإنترنت أصبح أمر عادي في الوطن العربي فالتجارة الإلكترونية هي مستقبل الإقتصادي للعالم لأنها مصدر مهم للعملة الصعبة  .

أغلب الناس تتجه نحو الإقتناء من المتاجر الإلكترونية، 
المتاجر الالكترونية عرفت إنتشار كبير في العالم و الناس أصبحوا متسمكين بها لدرجة كبيرة و أصبح التسوق من الانترنت بمثابة العلمية الأساسية في توفير حاجياتهم الشخصية هناك العديد من المتاجر الإلكترونية المهمة لقراءة موضوع أفضل 5 مواقع للتسوق من الإنترنت.

تنوع طرق إنشاء متجر إلكتروني


لإنشاء متجر الكتروني خاصك بك هناك عدة طرق ممكن اتخادها للحسم في تحديد هاته الطريق يتم ذلك بناءا عن إمكانياتك و ماينسابك و نوع منتوجاتك و السوق المستهدف و كذلك حجم إستثمارك فهناك متاجر صغيرة لبضائع عادية و هناك متاجر متوسطة لمنتوجات بين العادية و متوسطة الثمن كما هناك متاجر كبيرة موجهة لسوق ضخم من الناس و بمنتوجات تتطلب رأس مال ضخم جدا .
لإنشاء متجر إلكتروني خاصك بك ممكن الاستعانة بالعديد من الطرق و المنهجيات التي تمكنك من تحقيق الهدف المنشود أهمها : 
  • الاستعانة بمنصة إلكترونية و إنشاء حساب فيها من أجل الحصول على متجر خاص بك .
  • الاستعانة بموقع أو منصة إلكترونية تساعدك في تصميم متجر إلكتروني خاص بك و بتصميمك الخاص .
  • الاستعانة بمطور ويب ليساعدك في تصميم متجر إلكتروني خاص بك و رفعه على إستضافة مدفوعة مقابل دفع له مبلغ معين هناك العديد من المواقع التي يتم عرض فيها خدمات مطورين ويب مختصين في برمجة منصات للتجارة الإلكترونية  في إطار العمل الحر على الانترنت للإطلاع على كامل الموضوع ممكن زيارة أفضل طرق للعمل الحر.
  • الاستعانة بوردبريس لبرمجة متجر إلكتروني خاص بك بدون داعي  للخبرة في مجال البرمجة .

ما هي أهم طريقة لإنشاء متجر إلكتروني إحترافي ؟

 الطريقة الاكثر شيوعا بين الناس هو الاستعانة بمنصة إلكترونية أو موقع إلكتروني يساعدك في بناء و تصميم متجر الكتروني إحترافي خاصك بك. هاته الطريقة هي المتداولة أكثر لأنها الأسهل و الافضل على الاطلاق فهي تمكنك من ربح الكثير من الوقت كما أنها غير مكلفة و لها فعالية كبيرة في انجاح مشروعك التجاري كما أنها تتميز لكونها مناسبة لجميع الشرائح و الفئات المبتدئين و المحترفين كما أنها في غالب الأحيان تضم لوحة تحكم سهلة الإستخدام و متجاوبة مع جميع الأجهزة و المتصفحات و تمتلك سرعة فائقة و نسبة أمان عالية لأن متجرك يكون تحت حماية ذلك الموقع.

أفضل 4 مواقع لإنشاء متجر إلكتروني إحترافي 

1-شوبيفاي Shopify

يعتبر شوبيفاي من أفضل منصات التجارة الإلكترونية حول العالم فهو يقدم خدمات تجارية مميزة تساعدك على بدأ مشروعك التجاري بسهولة و بدون تعقيدات كما يسمح لرواد الأعمال بإبراز منتجاتهم للعالم بأسره و تحقيق أهدافهم وخططهم الربحية بكل فعالية فعي تمكنك من إنشاء متجر إلكتروني بطريقة إحترافية لبيع منتوجاتك بماينسابك و يناسب توجهك.يتميز هدا الموقع بكونه سهل وبسيط الإستخدام كما أنه يوفر لك العديد من الأدوات التسويقية و العديد من القوالب لمتجرك.

2- يوكان youcan

هي منصة إلكترونية تساعدك في بناء متجر خاصك بك بدون حاجة للخبرة في البرمجة أو تطوير المواقع فهو يقدم خدمة مهمة لجميع المبتدئين في التجارة عبر الإنترنت فهو يحقق حلم كل شخص يريد ضمان دخل قار من الإنترنت هدا الموقع إكتسب شهر كبيرة في العالم بسبب مايتوفر عليه من ميزات وخاصيات تجعل كل تاجر في راحة تامة سواء بسبب سهولة الإستخدام أو جودة المتجر أو السرعة العالية للموقع.

3- إكسباند كارت Expandcart

هي منصة إلكترونية عربية خاصة بالتجارة الإلكترونية تساعدك في بناء متجر إلكتروني خاصك بك تتميز هاته المنصة لكونها منصة عربية و تدعم اللغة العربية وهدا مايفتدقه المواقع الأخرى يوحد مقرها في مصر بالضبط بالقاهرة كما أنها تمتلك فروع في السعودية كما أنها تتوفر على العديد من المميزات الحصرية التي تقدمها لزبنائها مثل خدمة متجري التي تكلف فريق من العمل ليقوم بعمل جميع إعدادات متجرك و تجهيزه على أكمل وجه و لديها العديد من الخدمات الأخرى  كما تتميز بسرعة فائقة لأنها تعتمد على سيرفرات جوجل.

4- أوبن كارت opencart

هي منصة إلكترونية للتجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر و مجانية يمكن من خلالها إنشاء متجر إلكتروني احترافي خاصك بك هدا الموقع يكون عبارة عن سكريبت PHP يتم تحميله من الموقع الرسمي opencart و تثبيثه على الإستضافة المدفوعة كما تحتاج لشراء إسم نطاف من أجل ربطها بالإستضافة هدا الامر يتطلب بعض الخبرات التقنية لكن هاته الطريقة جدا فعالة و تتميز بمستوى عالي من الجودة و الإحترافية.

تعليقات